إزالة حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية
إزالة حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية


إزالة حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمحافظة المنوفية

محمد الشامي

الخميس، 05 مايو 2022 - 09:33 ص

قاد مجدي رياض رئيس مركز ومدينة بركة السبع، بمحافظة المنوفية، حملة إزالات مكبرة بقريه كفر هلال بحضور ممدوح عبد الباقي نائب رئيس المدينة وحسناء شوقي رئيسة القرية وبالتنسيق مع قوات الشرطة بالمركز. 

وأعلن رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الشهداء، أن الحملة أسفرت عن إزالة ٥ حالات تعدٍ بإجمالي مساحة قدرها  ٤٦٤ متراً، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين مع التأكيد على التعامل بكل حزم لأي حالات مخالفة واتخاذ الإجراءات الفورية ضد المتعدين على  أراضي الدولة والأراضي الزراعية.

اقرأ أيضا| محافظ المنوفية يتفقد مبنى الطوارئ بمستشفى شبين الكوم التعليمي | صور

يأتي ذلك إطار توجيهات  اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية بالتعامل الفوري مع كافة أشكال التعديات والبناء المخالف على الأراضي الزراعية بالتنسيق مع الجهات الأمنية للحفاظ علي هيبه الدوله وردع المخالفين. 

وفي سياق متصل تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جهود أعمال لجان الرصد بوحدة المتغيرات المكانية بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة خلال إجازة عيد الفطر المبارك في التعامل الفوري في رصد أية متغيرات بناء جديدة تحدث بالمخالفة على الأراضى الزراعية وتنفيذ الإزالة الفورية في المهد مع اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين حفاظًا على حقوق وهيبة الدولة.

وفي هذا الشأن أفاد رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أشمون أنه تم تنفيذ الازالة الفورية لعدد 6 حالات تعدٍ على الأراضى الزراعية بنطاق المركز والمدينة، تضمنت إزالة حالتين تعدى بحوض المراغة بنطاق قرية جريس على مساحة 125 مترا، وحالة أخرى بحوض الحجر بناحية قرية لبيشة التابعة للوحدة المحلية برملة الإنجب على مساحة 90 مترا، فيما تم تنفيذ حالتين تعدٍ على الأراضى الزراعية بقرية شوشاي على مساحة 225 متراً، وإزالة حالة أخرى على مساحة 50 متراً بعزبة رستم، وذلك بالتنسيق الكامل من اللجنة المشكلة من الوحدة المحلية والزراعة والجهات المعنية والأمنية وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مركز السادات، قام رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة السادات وأثناء المرور الدوري لمتابعة وحدة المتغيرات المكانية، تم ضبط حالة تعدٍ بالبناء المخالف داخل نطاق المقابر بقرية الخطاطبة وبدون الحصول على ترخيص من الجهات المعنية، وعلى الفور تم التعامل الفورى حيال المخالفة وإزالتها والتحفظ على التشوينات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية حفاظاً على هيبة وحقوق الدولة.

وفي مركز ومدينة الشهداء، تم تنفيذ إزالة حالة تعدٍ على الأرض الزراعية ليلاً بقرية عشما على مساحة 200 متر، وأفاد رئيس الوحدة المحلية بأنه تم التعامل الفورى واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفين وفقاً لأحكام القانون ، وفى مركز ومدينة تلا ، أشار رئيس الوحدة المحلية بأنه تم رصد متغيرات بناء جديدة بالمخالفة عبارة عن أعمدة خرسانية بقرية زرقان على مساحة 93 مترا وتمت الإزالة الفورية ، وفى نطاق مركز ومدينة شبين الكوم، تم تنفيذ إزالة حالة تعدى على الأرض الزراعية بقرية اصطبارى على مساحة 1100 متر وتمت الإزالة الفورية على نفقة المواطن .

فيما أوضح رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة منوف قيام اللجنة المشكلة لمتابعة وحدة المتغيرات المكانية برصد حالة متغير تم إزالته في الحال وذلك بسقف الدور الرابع علوى بناحية جزى عبارة سقف خشب وبوص على مساحة 100 متر، كما تم متابعة سير العمل بوحدة المتغيرات ومراجعة كافة الأعمال الخاصة بها ومدى ربطها بالمنظومة الإلكترونية للمدينة.

هذا وتواصل اللجان المشكلة بالوحدات المحلية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية والمعنية جهودها في المتابعة المستمرة لضبط المخالفين والتعامل الفورى مع حالات البناء المخالف بدون تهاون أو تقصير حفاظا على مقدرات الأجيال القادمة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة